الأحد، 6 يوليو 2014

تعزيزات أمنية خاصة واستنفار أمني استعدادا لزيارة الملك للبيضاء



استنفرت زيارة الملك محمد السادس المرتقبة الأسبوع المقبل للدار البيضاء مسؤولين أمنيين كبارا ورؤساء المناطق بولاية أمن أنفا، إذ أعطيت تعليمات صارمة بضرورة محاربة الجريمة ومباشرة حملات تمشيطية بأهم النقط السوداء، استعدادا للزيارة التي من المنتظر أن تكون بداية الأسبوع المقبل.
وتلقى ولاة الأمن ورؤساء المناطق الأمنية تعليمات من المديرية العامة للأمن الوطني بضرورة رفع درجات اليقظة والحذر، وتكثيف الحملات التمشيطية، كما تلقت عناصر الأمن، التابعة لشرطة المرور والشرطة القضائية بنقط معينة، تعليمات ولائية جديدة بنصب «باراجات» بمداخل مدينة الدار البيضاء، وشددت التعليمات على التحقق من هوية الوافدين على العاصمة الاقتصادية، وأوراق السيارات، ومباشرة حملات تمشيطية واسعة بالشوارع الرئيسة بالبيضاء.
وعلمت «المساء» أن تعزيزات أمنية التحقت بمدينة الدار البيضاء، صباح أمس الجمعة، من مدن مختلفة لتأمين زيارة الملك محمد السادس.
وسيحل بمدينة الدار البيضاء الأسبوع المقبل المئات من رجال الأمن وقوات التدخل السريع وعناصر الدرك الملكي للسهر على مرور الزيارة الملكية في أجواء عادية.
ويتخوف رجال الأمن بالدار البيضاء من غضبة ملكية يمكن أن تتسبب لهم في قرارات تأديبية كتلك التي اتخذت في حق رجال أمن في زيارات سابقة، تبين أنهم ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية الأخيرة. 
ومن بين أهم القرارات التأديبية التي اتخذت في حق رجال أمن بالداخلة، طرد مفتش شرطة ممتاز من العمل بعد أن تبين أنه كان يتكلم في هاتفه المحمول أثناء وقت عمله بولاية أمن الداخلة تزامنا مع زيارة الملك للمدينة، وتبين أن مفتش الشرطة الممتاز تم إرساله إلى مدينة الداخلة في إطار التعزيزات الأمنية التي انتقلت من الدار البيضاء ومدن أخرى إلى مدينة الداخلة تزامنا مع الزيارة الملكية الأخيرة للمدينة.

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية